المنتدى الاول لخدمة اهالى قرية جمجره
اهلا وسهلا بك فى منتدى جمجره
اذا كنت زائرا فتفضل بالتسجيل بالضغط على كلمة تسجيل
وان كنت عضوا فتفضل بالدخول


مع تحيات مدير الموقع
صـلاح سامى صلاح



 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عملت عميلها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تباشير الصباح
عضو جينيس
عضو جينيس
avatar

ذكر
الابراج : الجدي
عدد الرسائل : 2637
تاريخ الميلاد : 10/01/1983
العمر : 35
المزاج : صابر وراضى
نقاط : 3796
تاريخ التسجيل : 28/08/2009

مُساهمةموضوع: عملت عميلها   الأحد نوفمبر 22, 2009 12:07 am

منذ أربعة ألاف سنة كتب افلاطون في كتابه عن الجمهورية أن صفوة المجتمع وأشرافها هم فقط الذين يصدرون القوانين والقرارات وعندما سأله أحد تلاميذه قائلا وماذا إذا اعترضت العامة على القوانين والقرارات قال بالنص " نلهيهم بالألعاب الرياضية والولائم الشعبية"وقال مثل ذلك ميكافيلي في كتابه الأمير ثم جاء في عصرنا الحالي جون سمارانش مؤسس الألعاب الأولمبية وقد سأله احد وزراء أمريكا لماذا تناضل من أجل تأسيس هذا الاتحاد فقال ما معناه "إن بين الدول والأمم صراعات وأحقاد وهذه المباريات تصرف الناس عن هذه الصراعات وتفرغها في المباريات ".
لذلك فهم السياسيين أن للرياضة ثمار عظيمة غير ثمار تربية الأجسام وتقويتها , ثمار يستفيدوا هم منها أكثر من استفادة الرياضيين والمشجعين , ولذلك أقاموا الملاعب والاتحادات والقنوات الرياضية والمسابقات والوزارات وصرفوا عليها الكثير من المال وخصصوا لها جيش عظيم من العاملين عليها القائمين على مهرجاناتها والمؤججين لصراعاتها.
ما معنى هذا الكلام ؟
أن السياسيين رأوا أن هناك فريق من أغلب الناس يحبون الفرجة على الرياضة والاهتمام بها و تشغلهم عن همومهم العامة والخاصة , وأن المشجع يرى في فوز فريقه انتصار له يعوضه عن هزائمه وفشله في الحصول على الحياة الكريمة التي أكلها منه المحتكر للمال والثروة والسلطة , كذلك فإن اهتمامه بمشاهدة الرياضة يصرفه عن اهتمامه بشئون وطنه العامة وأن يفرغ في الرياضة طاقة الغضب التي تولدت لديه من رغبته في الحصول على حقوقه السياسية والاقتصادية المغتصبة منه وهي في يد من يلهيه بهذه اللعبة حتى لا يفكر في الحصول على ما هو حقه فعلا .
أنهم يتعامون معنا كما يتعامل الأب مع طفله حين يجوع فيلهيه بلعبة حتى يحضر الطعام غير أن الفرق في الواقع أن الأب ليس إلا ذئب يريد أن يلهي الأسد عن طعامه الذي هو حق له بلعبة سخيفة حتى يتسنى للذئب أكل طعام الأسد , وفي الواقع الأسد هو الشعب والذئب هو المحتكرون للثروة والسلطة والطعام هو حق الشعب في الحياة الكريمة والشورى والعدل والمساواة .
والآن أنظر إلى ثمار الكورة ألتي هي أمر من مرارة الحنظل
ـ الأمة تتلهف على الوحدة فتجد جمهور الكورة يتفرقون ويتشاتمون ويتعاركون ويتعصبون كلاً لفريقه وعلى حساب دينه و أمته التي وصفها الله تعالى بقوله " إن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون " .
ـ أمرنا الله بقول الحق والمطالبة به والدعوة إلى الخير والعمل على محاربة الباطل وإزهاقه لكن الجهود تصرف عنه وتنبح الحناجر وتقضى الأوقات في محاربة المشجعين لبعضهم البعض .
ـ أمرنا الله أن نجاهد وننفق أموالنا من أجل تحرير بلادنا من المغتصب المحتل لكن نتعب أنفسنا وننفق أموالنا لمشاهدة المباريات ونحرم جهودنا وأموالنا من هم في حاجة إليها .
ـ نهانا الله عن اللغو "والذين هم عن اللغو معرضون " بينما نقضي الساعات في حكايات الكورة والتنابذ والتعارك والشتم فنتلهى عن الجد وننصرف عما ينفعنا من الكلام الطيب .
ماذا استفاد أعداء الأمة من الكورة:
ـ اغتصاب حق الناس في الشورى والمشاركة السياسية فالناس مشغولة بمناقشة المباريات .
ـ ضياع حقوق الناس في الحياة الكريمة والثروات الطبيعية التي أنعم الله بها علينا والعدالة الاجتماعية فقد احتكرها المحتكرون واستغلهم رجال الأعمال واستعبدهم الحكام والناس ملهية في الكورة .
ـ اغتصاب الأرض واحتلالها وتهويد القدس فقد انشغل الناس بهزيمة فريقهم .
إذن نجحت الحكومات في تحصيل مرادها بالرياضة فصرفت الناس عن همومهم الحقيقية وقد كانت تأمل من الانتصار تعويض فشلها المستمر في تحقيق العدالة والشورى وتوفير حياة كريمة لشعبها , فإلى مزيد منها ومن الرقص والعري والأفلام والمسلسلات والكليبات ومن ليس له غرض في ذلك فلنخدعه بالكذب والتأليف والخداع في الصحافة والإعلام ومن لم ينجر وراء كل ذلك وهم قليل فبالإرهاب والسجون والإبعاد ومصادرة الأموال والأرزاق حتى يستمر العلو في الأرض والفساد . ولكن هيهات فإني مصدقا قوله تعالى "وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (55)النور"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمس مصر
الادارة
الادارة
avatar

الرتبة : الادارة
ذكر
الابراج : الاسد
عدد الرسائل : 3041
تاريخ الميلاد : 12/08/1982
العمر : 36
العمل/الترفيه : عضو مجلس ادارة بمركز شباب جمجرة الجديدة
المزاج : الحمد لله
نقاط : 3747
تاريخ التسجيل : 14/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: عملت عميلها   الأحد نوفمبر 22, 2009 3:58 am

صح الصح كلام مظبوط

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أوعى المظاهر تخدعك ولا كلــمه حلــوه توقعـك ولا صاحب ندل يضيعك ولاعيشه مـــررره تغــيرك ولاقلب عشقته يحيرك ولانــاس حبيتــها تدمـرك ولا غربه صعبه تكسرك ولا حبيب مخلص يخسرك ولادمعت حزن تسهرك ولا كــلمه تقولـها تصغـرك [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تباشير الصباح
عضو جينيس
عضو جينيس
avatar

ذكر
الابراج : الجدي
عدد الرسائل : 2637
تاريخ الميلاد : 10/01/1983
العمر : 35
المزاج : صابر وراضى
نقاط : 3796
تاريخ التسجيل : 28/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: عملت عميلها   الأحد نوفمبر 22, 2009 4:27 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تباشير الصباح
عضو جينيس
عضو جينيس
avatar

ذكر
الابراج : الجدي
عدد الرسائل : 2637
تاريخ الميلاد : 10/01/1983
العمر : 35
المزاج : صابر وراضى
نقاط : 3796
تاريخ التسجيل : 28/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: عملت عميلها   الإثنين نوفمبر 23, 2009 1:35 pm

arwetfa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عملت عميلها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الاول لخدمة اهالى قرية جمجره :: منتدى قريتنا :: مركز شباب جمجرة-
انتقل الى: