المنتدى الاول لخدمة اهالى قرية جمجره
اهلا وسهلا بك فى منتدى جمجره
اذا كنت زائرا فتفضل بالتسجيل بالضغط على كلمة تسجيل
وان كنت عضوا فتفضل بالدخول


مع تحيات مدير الموقع
صـلاح سامى صلاح
المنتدى الاول لخدمة اهالى قرية جمجره
اهلا وسهلا بك فى منتدى جمجره
اذا كنت زائرا فتفضل بالتسجيل بالضغط على كلمة تسجيل
وان كنت عضوا فتفضل بالدخول


مع تحيات مدير الموقع
صـلاح سامى صلاح
المنتدى الاول لخدمة اهالى قرية جمجره
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات

اذهب الى الأسفل 
+2
اميرة المنتدى
A7zan Ro7
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
A7zan Ro7
عضو نشيط
عضو نشيط
A7zan Ro7


انثى
الابراج : الميزان
عدد الرسائل : 258
تاريخ الميلاد : 01/10/1986
العمر : 37
العمل/الترفيه : الموسيقي والشعر
نقاط : 313
تاريخ التسجيل : 12/06/2009

رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Empty
مُساهمةموضوع: رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات   رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Emptyالخميس أكتوبر 08, 2009 11:21 pm


(( حصريا رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات ))

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نبدا الموضوع برد شيخ الازهر محمد سيد طنطاوي على موضوع البنت المنقبة الذى اجبرها على خلع النقاب فى المدرسة

و تقرير اخر حول قرار اصدرتة بعد المدن الجماعية

قبل يوم اصدارت خمس جامعات مصرية قرار بمنع تواجد الطالبات المنقبات داخل الساكن الجامعى للطالبات و ضرورت خلع النقاب داخل السكن و تجمع بعض الطالبات المنقبات امام المدينة الجماعية احتجاجا على القرار

لعدم حدوث اى مشاكل فى فك الملفات المضغوطة استخدم هذا البرنامج win rar crystall
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

للتحميل باقصى سرعة استخدم برنامج IDM [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

لعدم حدوث مشاكل فى تشغيل ملفات الفيديو استخدم برنامج K.Lite.Codec.Pack.5.0.0 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لتحميل رد شيخ الازهر
Rapidshare
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


Mediafire
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




Megaupload
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



لتحميل تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات

Rapidshare
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

Mediafire
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


Megaupload
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





عدل سابقا من قبل A7zan Ro7 في الجمعة أكتوبر 09, 2009 12:29 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة المنتدى
اميرة المنتدى
اميرة المنتدى
اميرة المنتدى


عدد الرسائل : 1768
نقاط : 2732
تاريخ التسجيل : 07/03/2009

رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات   رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Emptyالخميس أكتوبر 08, 2009 11:35 pm

اللهم عليك بكل من اراد اشاعة الفاحشه فى المسلمين
"وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا لَا يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئًا إِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ (120) آل عمران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
A7zan Ro7
عضو نشيط
عضو نشيط
A7zan Ro7


انثى
الابراج : الميزان
عدد الرسائل : 258
تاريخ الميلاد : 01/10/1986
العمر : 37
العمل/الترفيه : الموسيقي والشعر
نقاط : 313
تاريخ التسجيل : 12/06/2009

رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات   رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Emptyالخميس أكتوبر 08, 2009 11:39 pm

اللهم آمين

شكرااااااا لمرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة المنتدى
اميرة المنتدى
اميرة المنتدى
اميرة المنتدى


عدد الرسائل : 1768
نقاط : 2732
تاريخ التسجيل : 07/03/2009

رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات   رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Emptyالخميس أكتوبر 08, 2009 11:40 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أرسل لي الأخ *** ( الداعي بالحسنى )رابط فدخلت إذا بي أجد هذا المقطع الرائع

للأستاذ وجدي غنيم ...

للرد علي شيخ الأزهر

للحفظ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
A7zan Ro7
عضو نشيط
عضو نشيط
A7zan Ro7


انثى
الابراج : الميزان
عدد الرسائل : 258
تاريخ الميلاد : 01/10/1986
العمر : 37
العمل/الترفيه : الموسيقي والشعر
نقاط : 313
تاريخ التسجيل : 12/06/2009

رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات   رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Emptyالخميس أكتوبر 08, 2009 11:53 pm

جزاكي الله خير علي التوضيح

بس مادام هو كدا فعلا ليه موجود لحد دلوقت ومسمينه شيخ الازهر؟
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة المنتدى
اميرة المنتدى
اميرة المنتدى
اميرة المنتدى


عدد الرسائل : 1768
نقاط : 2732
تاريخ التسجيل : 07/03/2009

رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات   رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Emptyالخميس أكتوبر 08, 2009 11:58 pm

ازيدكم من البيت شعر

اسمعو الموقف ده كمان
إذا وسدالأمر إلي غير أهله فانتظر الساعة :

حسبنا الله ونعم الوكيل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
A7zan Ro7
عضو نشيط
عضو نشيط
A7zan Ro7


انثى
الابراج : الميزان
عدد الرسائل : 258
تاريخ الميلاد : 01/10/1986
العمر : 37
العمل/الترفيه : الموسيقي والشعر
نقاط : 313
تاريخ التسجيل : 12/06/2009

رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات   رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Emptyالجمعة أكتوبر 09, 2009 12:11 am

حسبنا الله ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
A7zan Ro7
عضو نشيط
عضو نشيط
A7zan Ro7


انثى
الابراج : الميزان
عدد الرسائل : 258
تاريخ الميلاد : 01/10/1986
العمر : 37
العمل/الترفيه : الموسيقي والشعر
نقاط : 313
تاريخ التسجيل : 12/06/2009

رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات   رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Emptyالجمعة أكتوبر 09, 2009 12:22 am



اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مُوجِباتِ رحْمتِكَ ، وَعزَائمَ مغفِرتِكَ ، والسَّلامَةَ مِن كُلِّ إِثمٍ،والغَنِيمَةَ مِن كُلِّ بِرٍ،وَالفَوْزَ بالجَنَّةِ ، وَالنَّجاةَ مِنَ النَّارِ

اللَّهمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ حُبَّكَ ، وَحُبَّ من يُحِبُّكَ ، وَالعمَل الذي يُبَلِّغُني حُبَّكَ اللَّهُمَّ اجْعل حُبَّكَ أَحَبَّ إِلَيَّ مِن نَفسي ، وأَهْلي ، ومِن الماءِ البارد

اللَّهُمَّ أَلهِمْني رُشْدِي ، وأَعِذني مِن شَرِّ نفسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صلاح سامى
المدير العام
المدير العام
صلاح سامى


ايه رئيك فى موقع جمجرة : فكرة جديدة اظهرت بلدنا على الانترنت
كيف تعرفت على موقع جمجرة : اخر
انا من عائلة : بركات
انا من سكان : منطقة وسط البلد
الرتبة : المدير العام
ذكر
الابراج : الحمل
عدد الرسائل : 4125
تاريخ الميلاد : 22/03/1991
العمر : 33
الموقع : 01116450078
العمل/الترفيه : انسان مهم
المزاج : الحمد لله
نقاط : 4062
تاريخ التسجيل : 13/02/2009

رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات   رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Emptyالجمعة أكتوبر 09, 2009 9:52 pm

والله ما كنت مصدق وهو بيتكلم

والمشكلة ان محمود سعد مقتنع

وفل الفل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://gamgara.ahlamountada.com
بنت مصر
عضو جديد
عضو جديد
بنت مصر


انثى
الابراج : الميزان
عدد الرسائل : 89
تاريخ الميلاد : 21/10/1989
العمر : 34
العمل/الترفيه : الاطلاع
نقاط : 102
تاريخ التسجيل : 09/10/2009

رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات   رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Emptyالسبت أكتوبر 10, 2009 10:02 am

{ إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ
عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ }
(19) سورة النــور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تباشير الصباح
عضو جينيس
عضو جينيس
تباشير الصباح


ذكر
الابراج : الجدي
عدد الرسائل : 2637
تاريخ الميلاد : 10/01/1983
العمر : 41
المزاج : صابر وراضى
نقاط : 3796
تاريخ التسجيل : 28/08/2009

رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات   رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Emptyالسبت أكتوبر 10, 2009 10:46 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم

وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا [الأحزاب : 67]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تباشير الصباح
عضو جينيس
عضو جينيس
تباشير الصباح


ذكر
الابراج : الجدي
عدد الرسائل : 2637
تاريخ الميلاد : 10/01/1983
العمر : 41
المزاج : صابر وراضى
نقاط : 3796
تاريخ التسجيل : 28/08/2009

رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات   رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Emptyالإثنين أكتوبر 12, 2009 11:45 am

جامعة الأزهر تحظر النقاب
وصف طنطاوي النقاب بأنه مجرد عادة
أصدر محمد سيد طنطاوي شيخ الجامع الأزهر في مصر قرارا بمنع الطالبات في جامعة الأزهر من ارتداء النقاب في قاعات الدراسة ومساكن الطالبات.
واستشهد الشيخ الطنطاوي بآيات من القرآن الكريم لبيان ان النقاب ليس فرضا اسلاميا ولكنه تقليد اجتماعي.
وقد أعلنت جامعة الازهر في القاهرة الخميس منع ارتداء النقاب في الحصص الدراسية المخصصة للنساء فقط وكذلك في مقار السكن الجامعية التابعة لهذه المؤسسة التعليمية الاسلامية.
وأوضحت جامعة الازهر في بيان الخميس ان المجلس الاعلى للازهر قرر منع الطالبات والمعلمات من ارتداء النقاب "داخل الفصل الدراسي الخاص بالبنات والذي يقوم بالتدريس فيه المدرسات من النساء فقط".
واضاف البيان ان قرار المنع يسري ايضا على المدن الجامعية والمعاهد التابعة للازهر.وبهذا يكون القرار قد سمح للطالبات بارتداء النقاب في الحصص المختلطة بين الرجال والنساء.
وأكد البيان أن الازهر "ليس ضد استعمال المرأة للنقاب في حياتها الشخصية التي تتعلق بسلوكها في الشارع وفي عملها وفي بيعها وشرائها, ولكنه ضد استعمال هذا الحقفي غير موضعه لما يترتب عليه من غرس ذلك في عقول الصغار من الفتيات واتباع رأي الأقلية المخالف لرأي جمهور الفقهاء الذي يقول ان وجه المرأة ليس بعورة".
بدأ عدد كتزايد من النساء المصريات في ارتداء النقاب

كانت القضية قد تفجرت عندما زار طنطاوي معهدا أزهريا للبنات في القاهرة وطلب من إحدى الطالبات تبلغ من العمر 13 عاما بأن تخلع نقابها.ونقلت صحيفة المصري اليوم عن شيخ الازهر قوله للطالبة إن النقاب مجرد تقليد لا علاقة له بالعقيدة أو القرآن.
وبرغم ارتداء غالبية المسلمات في مصر للحجاب، وهو غطاء للرأس يكشف الوجه ، فان عددا متزايدا من النساء في مصر بدأن في ارتداء النقاب الذي يغطي الوجه بالكامل.
وقد اثار حديث شيخ الازهر جدلا في الوسط الاعلامي المصري بين مؤيد ومعارض لقرار المنع.وكانت تصريحات شيخ الازهر تزامنت مع قرار رسمي بمنع الطالبات المنقبات من دخول مسكن الطالبات المغتربات التابع لجامعة القاهرة.
ونفت الجامعة وكذلك وزارة التعليم العالي ان تكونان قد اصدرتا اي قرار يحظر ارتداء النقاب, الا ان حراسا في الجامعة منعوا طالبات منقبات من دخول غرفهن.
ودعت جماعة الاخوان المسلمين, شيخ الازهر إلى الاستقالة، وقال الناطق باسم الجماعة في مجلس الشعب النائب حمدي الطحان في تصريحات نقلتها وكالة فرانس برس"لايمكن أن يبقى طنطاوي في منصبه إنه يسيئ إلى الأزهر في كل مرة يتكلم فيها".
في المقابل وزعت وزارة الاوقاف المصرية اخيرا كتيبا توضح فيه ان النقاب ليس فرضا.

نقلاًعن bbc
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت مصر
عضو جديد
عضو جديد
بنت مصر


انثى
الابراج : الميزان
عدد الرسائل : 89
تاريخ الميلاد : 21/10/1989
العمر : 34
العمل/الترفيه : الاطلاع
نقاط : 102
تاريخ التسجيل : 09/10/2009

رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات   رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Emptyالثلاثاء أكتوبر 13, 2009 11:33 am

جلس النبي صلى الله عليه وسلم يوما, وحوله جماعة من المسلمين وبينما الحديث يجري, أطرق الرسول لحظات, ثم وجّه الحديث لمن حوله قائلا:

" إن فيكم لرجلا ضرسه في النار أعظم من جبل أحد"..

وظل الخوف بل لرعب من الفتنة في الدين, يراود ويلحّ على جميع الذين شهدوا هذا المجلس مع رسول الله صلى الله عليه وسلم... كل منهم يحاذر ويخشى أن يكون هو الذي يتربّص به سوء المنقلب وسوء الختام..

ولكن جميع الذين وجّه إليهم الحديث يومئذ ختم لهم بخير, وقضوا نحبهم شهداء في سبيل الله. وما بقي منهم حيّا سوى أبي هريرة والرّجّال بن عنفوة.



ولقد ظلّ أبو هريرة ترتعد فرائصه خوفا من أن تصيبه تلك النبوءة. ولم يرقأ له جفن, وما هدأ له بال حتى دفع القدر الستار عن صاحب الحظ التعس. فارتدّ الرّجّال عن الإسلام ولحق بمسيلمة الكذاب, وشهد له بالنبوّة.

هنالك استبان الذي تنبأ له الرسول صلى الله عليه وسلم بسوء المنقلب وسوء المصير..

والرّجّال بن عنفوة هذا, ذهب ذات يوم إلى الرسول مبايعا ومسلما, ولما تلقّى منه الإسلام عاد إلى قومه.. ولم يرجع إلى المدينة إلا اثر وفاة الرسول واختيار الصدّيق خليفة على المسلمين.. ونقل إلى أبي بكر أخبار أهل اليمامة والتفافهم حول مسيلمة, واقترح على الصدّيق أن يكون مبعوثه إليهم يثبّتهم على الإسلام, فأذن له الخليفة..

وتوجّه الرّجّال إلى أهل اليمامة.. ولما رأى كثرتهم الهائلة ظنّ أنهم الغالبون, فحدّثته نفسه الغادرة أن يحتجز له من اليوم مكانا في دولة الكذّاب التي ظنّها مقبلة وآتية, فترك الإسلام, وانضمّ لصفوف مسيلمة الذي سخا عليه بالوعود.



وكان خطر الرّجّال على الإسلام أشدّ من خطر مسيلمة ذاته.

ذلك, لأنه استغلّ إسلامه السابق, والفترة التي عاشها بالمدينة أيام الرسول, وحفظه لآيات كثيرة من القرآن, وسفارته لأبي بكر خليفة المسلمين.. استغلّ ذلك كله استغلالا خبيثا في دعم سلطان مسيلمة وتوكيد نبوّته الكاذبة.

لقد سار بين الناس يقول لهم: إنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:" إنه أشرك مسيلمة بن حبيب في الأمر"- و ما أن سمع الناس ذلك حتي إرتد منهم أربعون الفا في يوم واحد- .. وما دام الرسول صلى الله عليه وسلم قد مات, فأحق الناس بحمل راية النبوّة والوحي بعده, هو مسيلمة..!!

ولقد زادت أعين الملتفين حول مسيلمة زيادة طافحة بسبب أكاذيب الرّجّال هذا. وبسبب استغلاله الماكر لعلاقاته السابقة بالإسلام وبالرسول.

و الدرس المستفاد أن الله يقلب القلوب فالرّجّال كما تقول بعض الروايات كان من كتبة الوحي الذين توسم فيهم الناس الصلاح و هو لو لم يكن كذلك لما إختاره ابوبكر رسولا لمسيلمة , و لكن الرجل غرته الدنيا شأنه شأن كثيرا من أصحاب العمائم ومن يحسبون علي الدين...

أنه شأن كثيرا من أصحاب العمائم ومن يحسبون علي الدين...

حادثه...
اهتم موقع ميدل إيست أون لاين البريطانى بتسليط الضوء على قيام شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوى بإجبار طالبة على نزع "النقاب" الذى ترتديه أثناء زيارته لمعهد تابع لجامعة الأزهر فى القاهرة، مؤكداً أنه ينوى إصدار قرار يمنع بموجبه دخول المنتقبات إلى المعاهد.

ويوضح الموقع كيف أمر شيخ الأزهر الفتاة بإزالة غطاء وجهها عندما كان يتفقد حال المعاهد الأزهرية فى بداية العام الدراسى الجديد ومدى استعدادها للتصدى لمرض أنفلونزا الخنازير، موضحاً لها أن النقاب "عادة" وليس إلزاماً يفرضه الإسلام.
"و قد ورد بقوه أنه تهكم علي الفتاة بعد خلعها النقاب قائلا ..أمال لو كنت حلوه كنت عملت إيه..!!!!"

وعلى الرغم من أن جميع العلماء الإسلاميين يتفقون على أن المرأة يجب أن تغطى رأسها وترتدى الزى الإسلامى المناسب الذى يغطى مفاتن جسدها، إلا أن علماء السنة انقسموا فيما بينهم حول مسألة ارتداء المرأة للنقاب، ولكن معظمهم يرى أنه ليس فرضاً.
ايها المغبر..
هل مرّت على سمعك هذة الآيات :

((والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثما مبينا)).

(( إذ تلقونه بألسنتكم وتقولون بأفواهكم ما ليس لكم به علم وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم)).

((ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولا)).

((ادعُ إلى سبيل ربك بالحكمةِ والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن))

هل تظنها نسخت من كتاب الله عز وجل ؟؟ هل فكرت يوماً ايها المسلم أنك لست المعني بها ؟؟


وحين يقول نور الأمة وحبيبها ورسول الله إلى البشرية ، محمد عليه افضل الصلاة والتسليم :


(المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده).

أو (كل المسلم على المسلم حرام دمه وعرضه وماله) .

وحين يقول ( هلاّ شققت عن صدره )

وحين يقول (لما عرج بي إلى السماء مررت بقوم لهم أضفار من نحاس يخمشون وجوههم وصدورهم فقلت من هؤلاء يا جبريل؟ قال هؤلاء الذين يأكلون لحوم الناس ويقعون في أعراضهم).

حين يقول رسولنا الكريم ذلك ، أتراه كان يمزح ؟؟ أتراه كان ينطق عن الهوى ؟؟
أتراه كان لا يعي ما يقول ؟؟
لاوالله ثم لا والله ثم لاوالله ، حاشاه عليه افضل الصلاة والتسليم ! بل كان يرسم لنا طريقاً ، ويبين لنا منهاجاً وسنّة نتبعها إلى يوم يبعثون !
لم يكن فظاً غليظ القلب ، بل كان ينصح في أدب وهو الذي لو سأل ألله أن يطبق الأخشبين على من عاداه لاستجاب !

أم تراك ممن يؤمنون ببعض الكتاب ويتركون بعضه ؟ !

ثم إني رافع يدي إلى السماء :

اللهم يالله ، اللهم يالله ، اللهم يالله يا عظيم يا جليل ياعزي يا حكيم يامتكبر يا واحد ياقهار يا واحد يا احد اللهم اني أسألك بكل اسم سميت به نفسك واختصيت به في علم الغيب عندك أو علمته أحد من خلقك اسألك بكل اسمائك الحسنى وصفاتك العلى ، أسألك باسمك الذي إذا دعيت به أجبت يا حي ياقيوم أسألك وأنت اعلم بما في الصدور، والعالم بما خفي وما ظهر، أسألك وأنت العالم بأنها ظلمت ، ان تنصرها على من ظلمها ، وأن تشغله في نفسه وترد كيده في نحره ، اللهم يالله فانصرها نصر يعلم أنه منك لها ، اللهم لا منجا ولا ملجاء منك الا إليك ، ولا حول ولا قوة إلا بك أنت حسبنا ونعم الوكيل !

يا شيخنا ...تبت يدا من أطاعك...

أما أنتم .. إن رايتم شيخاً يبحث عن رعايا تائهين فاخبروه أنهم لا يريدون أن يجدوه حتى لا تموت أحلامهم فالأحلام تموت حين تتحقق !

رساله إلي واحد...

كان لعامر بن عنترة كلاب صيد وكان يحسن صحبتها ، وحين مات ودفنوه ذهب أقاربه وأهله ولازمت الكلاب قبره حتى ماتت عنده ..
ذكره ابن المرجمجراوىان في كتابه : تفضيل الكلاب على كثير ممن لبس الثياب !

ورزقي ورزق الكلاب على الله ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة المنتدى
اميرة المنتدى
اميرة المنتدى
اميرة المنتدى


عدد الرسائل : 1768
نقاط : 2732
تاريخ التسجيل : 07/03/2009

رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات   رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Emptyالخميس أكتوبر 15, 2009 2:03 pm

بعض الكلام المهم من فم الشيخ الحويني مباشرة
**عااااااااااااجل وزارة الأوقاف تصرف 10 مليون جنيه .. حتي تقنع الناس ان النقاب عاده وليست عباااااااااادة
size]







[size=25]** النقاب من الدين والشرع يدور ما بين الوجوب والاستحباب .. وقد
إتفق العلماء إلا قليلا .. وأكاد أقول إجماع أن المرأه في زمان الفتنه يجب
عليها أن تغطي وجهها وقبل أن أتي هذه الحلقة راجعت الأراء بالجزء والصفحه
...

** المذهب عند أحمد بن حنبل يقول أن المرأه عورة حتي الظفر عورة والصاوي نقل أن المشهور من مذهب مالك وجوب النقاب .. وعند ابن العربي النقاب فرض .. ستجد في المذاهب الأربعه طائفتنان طائفه تقول أنه واجب والأخري تقول أنه مستحب .
ومن يقول أنه يتشكك أنا أتيه بالكتب أقرأ له منها
** من يقول أن النقاب عادة يجب أن يعزل من لجنة العلماء .. لأنه لا يذاكر .. فإنه لشئ مهين أن يصدر من رجل في الأزهر شئ مثل هذا
** البضائع الدنمركيه - تكلم
الناس عن موضوع المقاطعه هل هو واجب أو مشروع - قال الشيخ الحيوني أنه
مشروع وأنا أقول لك قاطع ويستحب لك أن تقاطع طالما ستقوم بفعل نكاية في
عدوك .. متي تكون المقاطعه واجبه .. إذا قام ولي الأمر بمنع هذا واصدر
أمرا بهذا .. فأصبح من يأتي بالبضاعه من الدينمارك مخالف . فمن يدخل
ابضاعه تهريبا فهو آثم .. هذا نموذج للقاعده الصحيحه . فيجوز لولي الأمر
أن يقيد الأمر المباح . ..

** أما الشئ الذي يدور بين الوجوب والاستحباب .. لايجوز لولي الأمر أن يقول بعدم جوازه أو يمنعه (أو كما قال الشيخ)



**الزخم الذي يتكلم ليل نهار في التلفاز والجرائد .. عندكم مشاكل لا عدد لها .. ريحوا نفسكم
نحن امكانياتنا ضعيفه .. أنتم معاكم جرائد وإعلام وصحافه ..ومعكم نقابه ..
نحن ليس لنا نقابة وليس معترف بنا .. ولا يوجد من يدافع عنا ونعلم أن دمنا رخيص - أبكتني هذه الكلمة الملونه بالأحمر حسبي الله ونعم الوكيل - ولو عوقب أحدنا .. لن يقف بجانبنا أحد .. ولكن لنا الله ركن شديد فنأوي إلي الله .. وللعلم الناس تعود إلي الله بالألوف رغم ضعف الامكانيات ..


أقول لهم ريحوا نفسكم
والنقاب سينتشر كانتشار النار في الهشيم
وأقول للأخوات أصبروا
علي الحق المر
ألا إن سلعة الله غالية - الجنة -

قال الرسول صلي الله عليه وسلم سيخرج في آخر الزمان أناس يكلمونكم بما لا تعلمون أنتم وأبائكم فإياكم وإياهم (أو كما قال رسول الله)
لا تفرطوا في النقاب من أجل مدينة جامعية أثبتوا ..



إمرأتك التي كنت تتركها تستضيف الرجال
وتتركها ترقص مع الأجانب
المرأه دي لو دخلت النار أنت معاها إنت فاكر مسؤوليتك سهله
بنتك لو إستقامت علي أمر الله تعالي تنجيك
لو تبرع أحد الشيوخ ورباها بدل منك تسبها وتسب من علمها !!
أما إبنك أو بنتك تستقيم علي الطاعه تنجيك من العذاب
البنت بتتعلم وفي الاخر تروح المطبخ
كم من دكاترة ومهندسات
وناس واخده أعلي الشهادات
وفي الاخر قاعدين في المطبخ
ورقة ليس لها قيمة
كل الناس قاعده علي حصيرة الصيف ..
العملية بقت تحصيل حاصل .... والأمر ليس سرا
كله رأه رأي العين


كما قلت لكن
لا يهزم صاحب اعتقاد صلب


عدل سابقا من قبل اميرة المنتدى في الخميس أكتوبر 15, 2009 10:29 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو نور
عضو فعال
عضو فعال
ابو نور


ذكر
الابراج : الحمل
عدد الرسائل : 867
تاريخ الميلاد : 29/03/1981
العمر : 43
العمل/الترفيه : هلا نور
نقاط : 986
تاريخ التسجيل : 14/04/2009

رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات   رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Emptyالخميس أكتوبر 15, 2009 10:05 pm

انا لله وانا اليه راجعون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تباشير الصباح
عضو جينيس
عضو جينيس
تباشير الصباح


ذكر
الابراج : الجدي
عدد الرسائل : 2637
تاريخ الميلاد : 10/01/1983
العمر : 41
المزاج : صابر وراضى
نقاط : 3796
تاريخ التسجيل : 28/08/2009

رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات   رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Emptyالخميس أكتوبر 15, 2009 10:24 pm

]"اعلم أيها المسلم أن احتجاب المرأة عن الرجال الأجانب وتغطية وجهها أمر واجب دلَّ على وجوبه كتاب ربك تعالى وسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ، والاعتبار الصحيح والقياس المطرد .

أولاً : أدلة القران .

الدليل الأول /

قال الله تعالى : " وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوْ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنْ الرِّجَالِ أَوْ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ " سورة النور / 31

وجه الدلالة من الآية على وجوب الحجاب على المرأة ما يلي :

أ- أن الله تعالى أمرالمؤمنات بحفظ فروجهن ، والأمر بحفظ الفرج أمرٌ بما يكون وسيلة إليه ، ولا يرتاب عاقل أن من وسائله تغطية الوجه لأن كشفه سبب للنظر إليها وتأمل محاسنها والتلذذ بذلك ، وبالتالي إلى الوصول والاتصال ، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " العينان تزنيان وزناهما النظر ... ـ ثم قال ـ والفرج يصدق ذلك أويكذبه " رواه البخاري (6612) ومسلم (2657)

فإذا كان تغطية الوجه من وسائل حفظ الفرج كان مأموراً به لأن الوسائل لها أحكام المقاصد .

ب - قوله تعالى : " وليضربن بخمرهن على جيوبهن " والجيب هو فتحة الرأس والخمار ما تخمربه المرأة رأسها وتغطيه به ، فإذا كانت مأمورة بأن تضرب بالخمار على جيبها كانت مأمورة بستر وجهها إما لأنه من لازم ذلك أو بالقياس ، فإنه إذا وجب ستر النحر والصدر كان وجوب ستر الوجه من باب أولى لأنه موضع الجمال والفتنة .

ج ـ أن الله نهى عن إبداء الزينة مطلقاً إلا ما ظهر منها وهي التي لابد أن تظهر كظاهر الثياب ولذلك قال " إلا ماظهر منها " لم يقل إلا ما أظهرن منها ـ وقد فسر بعض السلف : كابن مسعود، والحسن ، وابن سيرين ، وغيرهم قوله تعالى ( إلاماظهر منها ) بالرداء والثياب ، وما يبدو من أسافل الثياب (أي اطراف الأعضاء ) ـ . ثم نهى مرة أُخرى عن إبداء الزينة إلا لمن استثناهم فدل هذا على أنَّ الزينة الثانية غير الزينة الأُولى ، فالزينة الأُولى هي الزينة الظاهرة التي تظهر لكل أحد ولايُمكن إخفاؤها والزينة الثانية هي الزينة الباطنة ( ومنه الوجه ) ولو كانت هذه الزينة جائزة لكل أحد لم يكن للتعميم في الأُولى والاستثناء في الثانية فائدة معلومة .

د ـ أن الله تعالى يُرخص بإبداء الزينة الباطنة للتابعين غير أُولي الإربة من الرجال وهم الخدم الذين لاشهوة لهم وللطفل الصغير الذي لم يبلغ الشهوة ولم يطلع على عورات النساء فدل هذا على أمرين :

1- أن إبداء الزينة الباطنة لايحل لأحدٍ من الأجانب إلا لهذين الصنفين .

2- أن علة الحكم ومدارة على خوف الفتنة بالمرأة والتعلق بها ، ولاريب أن الوجه مجمع الحسن وموضع الفتنة فيكون ستره واجباً لئلا يفتتن به أُولو الإربة من الرجال .

هـ - قوله تعالى : ( ولا يضربن بأرجلهن ليُعلم ما يُخفين من زينتهن ) يعني لا تضرب المرأة برجلها ليُعلم ما تخفيه من الخلاخيل ونحوها مما تتحلى به للرِجْـل ، فإذا كانت المرأة منهية عن الضرب بالأرجل خوفاً من افتتان الرجل بما يسمع من صوت خلخالها ونحوه فكيف بكشف الوجه .

فأيما أعظم فتنة أن يسمع الرجل خلخالاً بقدم إمرأة لايدري ماهي وما جمالها ؟ ولايدري أشابة هي أم عجوز ؟ ولايدري أشوهاء هي أم حسناء ؟ أو ينظر إلى وجه جميل ممتلىء شباباً ونضارة وحسناً وجمالاً وتجميلاً بما يجلب الفتنة ويدعو إلى النظر إليها ؟

إن كل إنسان له إربة في النساء ليعلم أي الفتنتين أعظم وأحق بالستر والإخفاء .

الدليل الثاني /

قوله تعالى : ( وَالْقَوَاعِدُ مِنْ النِّسَاءِ اللاتِي لا يَرْجُونَ نِكَاحًا فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَنْ يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ) سورة النور / 60

وجه الدلالة من الآية على وجوب الحجاب على المرأة ما يلي :

أن الله تعالى نفى الجناح وهو الإثم عن القواعد وهن العجاوز اللاتي لا يرجون نكاحاً لعدم رغبة الرجال بهن لكبر سنهن بشرط أن لا يكون الغرض من ذلك التبرج والزينة . وتخصيص الحكم بهؤلاء العجائز دليل على أن الشواب اللاتي يرجون النكاح يخالفنهن في الحكم ولو كان الحكم شاملاً للجميع في جواز وضع الثياب ولبس درع ونحوه لم يكن لتخصيص القواعد فائدة .

ومن قوله تعالى ( غير متبرجات بزينة ) دليل آخر على وجوب الحجاب على الشابة التي ترجو النكاح لأن الغالب عليها إذا كشفت وجهها أنها تريد التبرج بالزينة وإظهار جمالها وتطلع الرجال لها ومدحها ونحو ذلك ، ومن سوى هذه فنادر والنادر لا حكم له .

الدليل الثالث /

قوله تعالى ( يَاأَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا ) الأحزاب / 59

قال ابن عباس رضي الله عنهما : " أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب ويبدين عيناً واحدة " .

وتفسير الصحابي حجة بل قال بعض العلماء : إنه في حكم المرفوع إلى النبي صلى الله عليه وسلم .

وقوله رضي الله عنه : ويبدين عيناً واحدة إنما رخص في ذلك لأجل الضرورة والحاجة إلى نظر الطريق فأما إذا لم يكن حاجة فلا موجب لكشف العين .

والجلباب هو الرداء فوق الخمار بمنزلة العباءة.

الدليل الرابع /

قوله تعالى : ( لا جُنَاحَ عَلَيْهِنَّ فِي آبَائِهِنَّ وَلا أَبْنَائِهِنَّ وَلا إِخْوَانِهِنَّ وَلا أَبْنَاءِ إِخْوَانِهِنَّ وَلا أَبْنَاءِ أَخَوَاتِهِنَّ وَلا نِسَائِهِنَّ وَلا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ وَاتَّقِينَ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدًا ) الأحزاب / 55 .

قال ابن كثير رحمه الله : لما أمر الله النساء بالحجاب عن الأجانب بين أن هؤلاء الأقارب لا يجب الاحتجاب عنهم كما استثناهم في سورة النور عند قوله تعالى : " ولايبدين زينتهن إلا لبعولتهن "




]
ثانياً : الأدلة من السنة على وجوب تغطية الوجه .

الدليل الأول /

قوله صلى الله عليه وسلم : " إذا خطب أحدكم إمرأة فلا جناح عليه أن ينظر منها إذا كان إنما ينظر إليها لخطبة وإن كانت لاتعلم " رواه أحمد . قال صاحب مجمع الزوائد : رجاله رجال الصحيح .

وجه الدلالة منه : أن النبي صلى الله عليه وسلم نفى الجناح وهو الإثم عن الخاطب خاصة بشرط أن يكون نظره للخطبة ، فدل هذا على أن غير الخاطب آثم بالنظر إلى الأجنبية بكل حال ، وكذلك الخاطب إذا نظر لغير الخطبة مثل أن يكون غرضه بالنظر التلذذ والتمتع ونحو ذلك .

فإن قيل : ليس في الحديث بيان ماينظر إليه ، فقد يكون المراد بذلك نظر الصدر والنحر ؟

فالجواب : أن كل أحد يعلم أن مقصود الخاطب المريد للجمال إنما هو جمال الوجه ، وما سواه تبع لا يُقصد غالباً فالخاطب إنما ينظر إلى الوجه لأنه المقصود بالذات لمريد الجمال بلا ريب .

الدليل الثاني :

أن النبي صلى الله عليه وسلم لما أمر بإخراج النساء إلى مصلى العيد قلن يا رسول الله إحدنا لا يكون لها جلباب فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " لتلبسها أُختها من جلبابها " . رواه البخاري ومسلم .

فهذا الحديث يدل على أن المعتاد عند نساء الصحابة أن لا تخرج المرأة إلا بجلباب وأنها عند عدمه لا يمكن أن تخرج . وفي الأمر بلبس الجلباب دليل على أنه لابد من التستر والله أعلم .

الدليل الثالث :

ما ثبت في الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها قالت : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي الفجر فيشهد معه نساء من المؤمنات متلفعات بمروطهن ثم يرجعن إلى بيوتهن ما يعرفهن أحدٌ من الغلس . وقالت : لو رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم من النساء ما رأينا لمنعهن من المساجد كما منعت بنو إسرائيل نساءها " . وقد روى نحو هذا عبد الله بن مسعود رضي الله عنه .

والدلالة من هذا الحديث من وجهين :

أحدها : أن الحجاب والتستر كان من عادة نساء الصحابة الذين هم خير القرون وأكرمهم على الله عز وجل .

الثاني : أن عائشة أم المؤمنين وعبد الله ابن مسعود رضي الله عنهما وناهيك بهما علماً وفقهاً وبصيرة أخبرا أن الرسول صلى الله عليه وسلم لو رأى من النساء ما رأياه لمنعهن من المساجد وهذا في زمان القرون المفضلة فكيف بزماننا !!

الدليل الرابع :

عَنْ ابْنِ عُمَرَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَنْ جَرَّ ثَوْبَهُ خُيَلاءَ لَمْ يَنْظُرْ اللَّهُ إِلَيْهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَقَالَتْ أُمُّ سَلَمَةَ فَكَيْفَ يَصْنَعْنَ النِّسَاءُ بِذُيُولِهِنَّ قَالَ يُرْخِينَ شِبْرًا فَقَالَتْ إِذًا تَنْكَشِفُ أَقْدَامُهُنَّ قَالَ فَيُرْخِينَهُ ذِرَاعًا لا يَزِدْنَ عَلَيْه " رواه الترمذي وصححه الألباني في صحيح الترمذي .

ففي هذا الحديث دليل على وجوب ستر قدم المرأة وأنه أمرٌ معلوم عند نساء الصحابة رضي الله عنهم ، والقدم أقل فتنة من الوجه والكفين بلا ريب . فالتنبيه بالأدنى تنبيه على ما فوقه وما هو أولى منه بالحكم وحكمة الشرع تأبى أن يجب ستر ما هو أقل فتنة ويرخص في كشف ما هو أعظم منه فتنة ، فإن هذا من التناقض المستحيل على حكمة الله وشرعه .

الدليل الخامس :

عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ كَانَ الرُّكْبَانُ يَمُرُّونَ بِنَا وَنَحْنُ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مُحْرِمَاتٌ فَإِذَا حَاذَوْا بِنَا سَدَلَتْ إِحْدَانَا جِلْبَابَهَا مِنْ رَأْسِهَا عَلَى وَجْهِهَا فَإِذَا جَاوَزُونَا كَشَفْنَاهُ " رواه أبو داوود (1562) .

ففي قولها " فإذا حاذونا "تعني الركبان " سدلت إحدانا جلبابها على وجهها " دليل على وجوب ستر الوجه لأن المشروع في الإحرام كشفه فلولا وجود مانع قوي من كشفه حينئذٍ لوجب بقاؤه مكشوفاً حتى مع مرور الركبان .

وبيان ذلك : أن كشف الوجه في الإحرام واجب على النساء عند الأكثر من أهل العلم والواجب لايعارضه إلا ما هو واجب فلولا وجوب الاحتجاب وتغطية الوجه عند الأجانب ما ساغ ترك الواجب من كشفه حال الإحرام وقد ثبت في الصحيحين وغيرهما : أن المرأة المحرمة تنهى عن النقاب والقفازين .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية : وهذا مما يدل على أن النقاب والقفازين كانا معروفين في النساء اللاتي لم يُحرمن وذلك يقتضي ستر وجوههن وأيديهن .

هذه تسعة أدلة من الكتاب والسنة .

الدليل العاشر :

الاعتبار الصحيح والقياس المطرد الذي جاءت به هذه الشريعة الكاملة وهو إقرار المصالح ووسائلها والحث عليها ، وإنكار المفاسد ووسائلها والزجر عنها .

وإذا تأملنا السفور وكشف المرأة وجهها للرجال الأجانب وجدناه يشتمل على مفاسد كثيرة ، وإن قدر أن فيه مصلحة فهي يسيرة منغمرة في جانب المفاسد . فمن مفاسده :

1ـ الفتنة ، فإن المرأة تفتن نفسها بفعل ما يجمل وجهها ويُبهيه ويظهره بالمظهر الفاتن . وهذا من أكبر دواعي الشر والفساد .

2ـ زوال الحياء عن المرأة الذي هو من الإيمان ومن مقتضيات فطرتها . فقد كانت المرأة مضرب المثل في الحياء فيقال ( أشد حياءً من العذراء في خدرها ) وزوال الحياء عن المرأة نقص في إيمانها وخروج عن الفطرة التي خلقت عليها .

3ـ افتتان الرجال بها لاسيما إذا كانت جميلة وحصل منها تملق وضحك ومداعبة كما يحصل من كثير من السافرات ، والشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم .

4ـ اختلاط النساء بالرجال فإن المرأة إذا رأت نفسها مساوية للرجل في كشف الوجه والتجول سافرة لم يحصل منها حياءٌ ولا خجل من مزاحمة الرجال ، وفي ذلك فتنة كبيرة وفساد عريض ، فقد أخرج الترمذي (5272) عَنْ حَمْزَةَ بْنِ أَبِي أُسَيْدٍ الأَنْصَارِيِّ عَنْ أَبِيهِ أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ وَهُوَ خَارِجٌ مِنْ الْمَسْجِدِ فَاخْتَلَطَ الرِّجَالُ مَعَ النِّسَاءِ فِي الطَّرِيقِ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِلنِّسَاءِ اسْتَأْخِرْنَ فَإِنَّهُ لَيْسَ لَكُنَّ أَنْ تَحْقُقْنَ الطَّرِيقَ ، عَلَيْكُنَّ بِحَافَّاتِ الطَّرِيقِ . فَكَانَتْ الْمَرْأَةُ تَلْتَصِقُ بِالْجِدَارِ حَتَّى إِنَّ ثَوْبَهَا لَيَتَعَلَّقُ بِالْجِدَارِ مِنْ لُصُوقِهَا بِهِ " حسنه الألباني في صحيح الجامع ( 929 )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة المنتدى
اميرة المنتدى
اميرة المنتدى
اميرة المنتدى


عدد الرسائل : 1768
نقاط : 2732
تاريخ التسجيل : 07/03/2009

رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات   رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Emptyالخميس أكتوبر 15, 2009 10:30 pm

عفوا
الاضافه كانت من عندى


"إِنَّ الَّذِيْنَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُم لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيْلِ اللهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُوْنُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِيْنَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يَحْشَرُونَ* لِيَمِيْزَ
اللهُ الْخَبِيْثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيْثَ بَعْضَهُ عُلَى
بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيْعًا فَيَجْعَلَهُ فِيْ جَهَنَّمَ أُوْلَئِكَ
هُمُ الْخَاسِرُونَ
" (الأنفال).[/


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تباشير الصباح
عضو جينيس
عضو جينيس
تباشير الصباح


ذكر
الابراج : الجدي
عدد الرسائل : 2637
تاريخ الميلاد : 10/01/1983
العمر : 41
المزاج : صابر وراضى
نقاط : 3796
تاريخ التسجيل : 28/08/2009

رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات   رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Emptyالخميس أكتوبر 15, 2009 10:43 pm

لم اقصد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة المنتدى
اميرة المنتدى
اميرة المنتدى
اميرة المنتدى


عدد الرسائل : 1768
نقاط : 2732
تاريخ التسجيل : 07/03/2009

رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات   رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Emptyالخميس أكتوبر 15, 2009 11:07 pm

لا ردى ده كان ل ابو نور

قريت الايه وانا بقرا الموضوع حسيت ان
الايه بتوضح
مايفعلونه

مش اكتر

لكن شكرا لتوضيحك
يا بو نور

اللهم رد كيد المنافقين والكافرين برحمتك يا ارحم الراحمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تباشير الصباح
عضو جينيس
عضو جينيس
تباشير الصباح


ذكر
الابراج : الجدي
عدد الرسائل : 2637
تاريخ الميلاد : 10/01/1983
العمر : 41
المزاج : صابر وراضى
نقاط : 3796
تاريخ التسجيل : 28/08/2009

رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات   رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Emptyالجمعة أكتوبر 16, 2009 2:10 am

شكرآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو نور
عضو فعال
عضو فعال
ابو نور


ذكر
الابراج : الحمل
عدد الرسائل : 867
تاريخ الميلاد : 29/03/1981
العمر : 43
العمل/الترفيه : هلا نور
نقاط : 986
تاريخ التسجيل : 14/04/2009

رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات   رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Emptyالجمعة أكتوبر 16, 2009 10:14 pm

مشكورة
وجزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
A7zan Ro7
عضو نشيط
عضو نشيط
A7zan Ro7


انثى
الابراج : الميزان
عدد الرسائل : 258
تاريخ الميلاد : 01/10/1986
العمر : 37
العمل/الترفيه : الموسيقي والشعر
نقاط : 313
تاريخ التسجيل : 12/06/2009

رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Empty
مُساهمةموضوع: رد: رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات   رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات Emptyالجمعة أكتوبر 23, 2009 4:33 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رد الشيخ طنطاوى على موضوع البنت المنتقبة و تقرير البيت بيتك حول قرار المدن الجماعية بعدم تسكين الطالبات المنتقبات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حصريا لقاء الفنان محمد صبحي في البيت بيتك Dvd Qaulity
» البيت وراعيه
» موضوع: الحب قدر ام قرار
» بركة عليك وعلى أهل بيتك
» الطالبات يكتسحن اوائل الثانوية العامة .. والجميع لم يصلوا للدرجة النهائية في مجموع المرحلتين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الاول لخدمة اهالى قرية جمجره :: المنتديات العامة :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: