elaila عضو جديد
الابراج : عدد الرسائل : 8 تاريخ الميلاد : 18/03/1980 العمر : 44 العمل/الترفيه : تطوير المنتديات نقاط : 16 تاريخ التسجيل : 24/04/2009
| موضوع: حرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام السبت أبريل 25, 2009 9:34 pm | |
| ايه اللي انتوا عملينوا ده حد يحط المشرف علي قسم الاحاديث النبويه الشريفه واحد مشترك باسم اميره حبي انا دنتوا مسخره
حسبنا الله ونعم الوكيل | |
|
RAUL الادارة
الرتبة : الادارة الابراج : عدد الرسائل : 1320 تاريخ الميلاد : 01/06/1991 العمر : 33 العمل/الترفيه : 0143724796 المزاج : الحمدلله تمام نقاط : 1708 تاريخ التسجيل : 03/03/2009
| موضوع: رد: حرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام السبت أبريل 25, 2009 10:11 pm | |
| هوة مين اللى مسخرة اطلع وبص كويس شوف مين العضو وانت بتغلط فى اميرة حبى انا لية هية عملة حاجة غلط فى المنتدى ولا اية | |
|
اميرة المنتدى اميرة المنتدى
عدد الرسائل : 1768 نقاط : 2732 تاريخ التسجيل : 07/03/2009
| موضوع: رد: حرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام الأحد أبريل 26, 2009 3:59 am | |
| لا حول ولا قوة الا بالله نبين أن من الشرك بالله عز وجل: أن تتخذ معه مشرعاً غيره، فالتشريع هو صفة من صفات الله عز وجل وخصوصية له، لا يجوز لمسلم أن يعتقدها أو أن يعطيها لشخص في الدنيا مهما علا وسما؛ وذلك لما جاءت النصوص من الكتاب والسنة صريحة في بيان أن التشريع ليس هو إلا لله عز وجل. فالله عز وجل ينكر على المشركين الذين كانوا يحرمون أشياء من عند أنفسهم، ويحللون أشياء أخرى مقابل تلك من عند أنفسهم، بقوله عز وجل: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [الشورى:21] فهذا إنكار على الذين يشرعون من عند أنفسهم، وهناك إنكار على الذين اتبعوا أمثال هؤلاء المشرعين من عند أنفسهم، فقال ربنا تبارك وتعالى ذاماً ومنكراً على النصارى: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][التوبة:31] . وقد أشكلت هذه الآية على بعض الصحابة؛ لأنه فهم منها أن إشراك المشركين من النصارى إنما كان من النوع الأول، وهو الإشراك في الربوبية فقط، فقال أحدهم وهو [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، وقد كان من النصارى القليلين الذين تدينوا بدين النصارى يومئذ وقرأ وكتب، ثم هداه الله عز وجل إلى الإسلام فأسلم، وصحب النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وحضر مجالسه، فلما تلا رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم في مجلس من تلك المجالس على الصحابة هذه الآية: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][التوبة:31] استغرب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] هذا الحكم؛ لأنه كان من المتفقهين في دين النصارى، فقال: يا رسول الله! ما اتخذناهم أرباباً من دون الله، كأنه فهم أن الله عز وجل عندما قال: (( اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً ))[التوبة:31] أي: يعتقدون فيهم أنهم يخلقون مع الله، فبين له الرسول عليه الصلاة والسلام أن الآية لا تعني ذلك، وإنما تعني: أن النصارى أشركوا مع الله عز وجل حينما اتخذوا قسيسيهم ورهبانهم مشرعين من دون الله عز وجل؛ فوقعوا في الشرك، وكأنهم اعتقدوا أن هؤلاء أرباب مع الله يتصرفون في الكون كما يشاءون، فذلك الذي أراده ربنا عز وجل في هذه الآية. فرجع الرسول عليه الصلاة والسلام إلى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] يقول له: ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] : أما هذا فقد كان، فقال صلى الله عليه وسلم: فذاك اتخاذكم إياهم أرباباً من دون الله) فبهذه الآية مع تفسيرها يتبين أن الإنكار لا يشمل فقط الذين ينصبون أنفسهم منصب المشرع، فيحلل ويحرم، ويبيح ويحضر ما يشاء، دون أن يستند في شيء من ذلك إلى شرع الله عز وجل، فالإنكار لا ينصب على هذا المشرع وحده فحسب، وإنما يشمل أيضاً أولئك الذين يتبعونهم ويتخذونهم مشرعين من دون الله عز وجل. ولعل هذا من معاني قول الله عز وجل في المشركين: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][النساء:89] فالمسلم حينما يتبع شخصاً يحرم ويحلل؛ فقد جعله ولياً يستنصر به من دون الله عز وجل، فهذا شرك ليس من شرك الذات، وإنما هو شرك في العبودية وفي الصفات، لذلك يجب أن يحذر المسلم. وقد يكون مستغرباً أن نقول: يجب أن يحذر المسلم من أن ينصب نفسه مشرعاً مع الله عز وجل؛ لأننا نعتقد أنه لا أحد في المسلمين يشرع من دون الله عز وجل، ولعل هذا يكون كذلك. ولكن على العجمجراوى من ذلك؛ فالمتوفر والموجود بكثرة هو اتخاذ مشرعين من دون الله عز وجل، فهذا يجب التحذير منه أيما وجوب؛ لأن الذين يتخذون من دون الله أولياء مشرعين يحرمون ويحللون، وهؤلاء وجد منهم كثيرون، ولكن الذين يتبعونهم أكثر وأكثر في كثير من القرون التي مضت، وخاصة في العصر الحاضر حينما أصبح التشريع والتقنين طبيعة لكل الدول الحاكمة والمسيطرة والموجهة لشعوبها وأممها. ولذلك كثر في العصر الحاضر من كثير من الكتاب الإسلاميين المصلحين التنبيه والتحذير من أن يتورط المسلم فيخضع لمشرع غير الله عز وجل، وكثر من هؤلاء بالتالي الأمر بإخلاص العبادة لله عز وجل والتشريع له، وتخصيص الحاكمية له تبارك وتعالى وحده لا شريك له. ...... | |
|
صلاح سامى المدير العام
ايه رئيك فى موقع جمجرة : فكرة جديدة اظهرت بلدنا على الانترنت كيف تعرفت على موقع جمجرة : اخر انا من عائلة : بركات انا من سكان : منطقة وسط البلد الرتبة : الابراج : عدد الرسائل : 4125 تاريخ الميلاد : 22/03/1991 العمر : 33 الموقع : 01116450078 العمل/الترفيه : انسان مهم المزاج : الحمد لله نقاط : 4062 تاريخ التسجيل : 13/02/2009
| موضوع: رد: حرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام الأحد أبريل 26, 2009 10:12 am | |
| - elaila كتب:
- دنتوا مسخره
حسبنا الله ونعم الوكيل اولا شكرا على تكريمك لنا بقول مسخرة
ثانيا افضل اعضاء المنتدى اميرة حبى انا ليست مشرفة على قسم السنة النبوية
ثالثا اميرة حبى انا لو تولت اشراف قسم السنة النبوية فهذا ليس حراما
رابعا اين العيب فى اسم اميرة حبى انا
خامسا من اراد ان يدخل المنتدى واحترام الاعضاء اما جبينه
فهو على رؤسنا
ومن لم يضع هذا الحسبان امام نصب عينه فلا مكان له بيننا
سادسا اهم ما يهمنى عدم التجريح فى اى عضو من اعضاء
المنتدى مهما كان اسمه
سابعا ارجوك بمراجعه شكواك او توضيح وجه نظرك الينا لعلها كانت غائبة عنا | |
|
وحوي يا وحوي عضو فعال
الرتبة : انا كنت اسد بس ان الزمن هو الى عمل فى كده الابراج : عدد الرسائل : 705 تاريخ الميلاد : 15/06/1985 العمر : 39 الموقع : www.abdalbasit.com العمل/الترفيه : وحشتيني يا مصر المزاج : مهما تعملي فينا برضه جوه عنينا يا مصر نقاط : 676 تاريخ التسجيل : 02/03/2009
| موضوع: رد: حرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام الأحد مايو 17, 2009 8:03 pm | |
| يا عم يعني الناس دي كفرت روق بس شوية كده انت معترض على الاسم طيب وبصيت للي جوه ولا ايه المهم عيش وكل قراقيش بس متنفضشي علينا الله يكرمك نفض في حته بعيده شكرا وأسف لو سببت ليك احراج :bom: | |
|