المنتدى الاول لخدمة اهالى قرية جمجره
اهلا وسهلا بك فى منتدى جمجره
اذا كنت زائرا فتفضل بالتسجيل بالضغط على كلمة تسجيل
وان كنت عضوا فتفضل بالدخول


مع تحيات مدير الموقع
صـلاح سامى صلاح
المنتدى الاول لخدمة اهالى قرية جمجره
اهلا وسهلا بك فى منتدى جمجره
اذا كنت زائرا فتفضل بالتسجيل بالضغط على كلمة تسجيل
وان كنت عضوا فتفضل بالدخول


مع تحيات مدير الموقع
صـلاح سامى صلاح
المنتدى الاول لخدمة اهالى قرية جمجره
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 فن التعامل مع التعليقات السخيفة

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
اميرة المنتدى
اميرة المنتدى
اميرة المنتدى
اميرة المنتدى


عدد الرسائل : 1768
نقاط : 2732
تاريخ التسجيل : 07/03/2009

فن التعامل مع التعليقات السخيفة Empty
مُساهمةموضوع: فن التعامل مع التعليقات السخيفة   فن التعامل مع التعليقات السخيفة Emptyالأحد أبريل 05, 2009 11:02 pm

إن الثقة بالنفس هي تأشيرة النجاح في الحديث مع الآخرين والتعامل معهم ، وعادة ما يواجه


الفردمواقف محرجة عديدة في حياته العادية والعملية، ولكن اختلاف رد فعله في كل منهما أمر


طبيعي ، ففي الحياة العملية أنت حر إلى حد ما في تصرفاتك حيث أنك المسئول عنها، ولكن في


المجال العملي فهناك ضوابط وضغوط إضافية تحتم عليك التصرف بردود فعل معينة، ويجب قبل أن


نخوض في مثل هذه المواقف أن نعرف من هو الشخص الواثق من نفسه والذي يستطيع أن ينفذ


هذه النصائح .


يتميز الشخص الواثق من نفسه بالتصرف بثقة خلال المقابلات، ولا يهتز أو يتلعثم في الكلام أو


يضطرب بسهولة فهو يعرف قدر نفسه ويتعامل على هذا الأساس حتى لا يعطي ردود فعل متكلفة،


فمثلا يستطيع هذا الشخص تقديم نفسه بمرونة وتقديم الآخرين لبعضهم بسهولة وكثيرا منا يقوم


بتقديم نفسه للآخرين كل يوم إلا أننا نشعر أحيانا أن هناك حالة من الفوضى والارتباك قد حدثت


أثناء التقديم دون أن نعرف لماذا ؟


وكل ما نعرفه أنه قد حدثت أخطاء كبيرة وان الأمور لا تسير على ما يرام.


عند تقديم شخص للآخرين ، من المهم والضروري تزويد الآخرين بمعلومات حيوية وأساسية عن هذا الشخص وتذكر دائما ما يلي:



نطق الأسماء بوضوح وتميز، فحينما تتمتم باسم الشخص أو تقوله بصوت منخفض فإنك تتيح


للشخص الآخر أن يطلب منك تكرار الاسم ونتيجة ذلك عدم نجاح عملية التقديم وليس معنى ذلك


استخدام الصوت الجهوري .



عند تقديم نفسك للآخرين يجب أن يكون صوتك واثقا ومرنا ، أما إذا تم تقديم اسمك بطريقة خاطئة


فاهمس سريعا بصحة اسمك لأن ذلك أفضل من السماح له بتقديم اسمك بطريقة خاطئة .



إذا نسيت اسما:


كلنا بالتحديد نحب أن نصون الذات والإنسان المتحضر هو الذي يتذكر أن الآخرين لديهم عزة نفس


يجب مراعاتها لذلك استخدم الاتيكيت المناسب في التقديم وعامل باحترام من يستحق تدعيم


الذات لذلك بادر سريعا بتقديم الناس لبعضهم فكلّ منا لا يرحب أويرغب في أن يترك واقفا غير


معترف به نتيجة عدم تقديمه، وسواء قمت بتقديم الناس لبعضهم بدون أخطاء أو بأخطاء ستلاحظ


حتى بالنسبة للأشخاص الخجولين أنهم يندمجون ويتشجعون للحديث وتلك هي النتيجة


المرغوبة.ومن أكثر المواقف صعوبة في المعالجة عند التقديم هو نسيان اسم أحد الأشخاص عند


تقديمه لشخص آخر، ويكون الأمل هو أن تحدث معجزة تأتي إليك باسم الشخص الذي تود تقديمه


للآخرين . ولعلاج هذا الموقف يجب تناول مشكلة نسيان الاسم ببساطة شديدة لذلك اعتذر فورا


وقدم اعتذارا مباشرا مع ابتسامة رقيقة .



إذا تجاهلك الآخر:أ


ما إذا كنت أنت الشخص الذي نسي تقديمه فعليك تدارك هذا الموقف المحرج، قدم نفسك سريعا


للشخص الآخر ثم صافحه وتحدث بثقة.



الأسلوب الأمثل للتعامل مع التعليقات الهدامة والسخيفة:



الناس البالغون لا يثورون بسبب تعليقات سخيفة أو نقد جارح ، وأنت لا تستطيع أن تتجنب سماع


هذه التعليقات السخيفة فمن وقت لآخر تسمع من بعض الناس أشياء قد تسيءإلى قدراتنا أو إلى


أنفسنا ويكون هدفها عادة اختبار قدرتنا على الرد والتعليق كمثل الذي يقول لك "إنك تأخذ إجازات


كثيرة وبالرغم من ذلك مرتبك مرتفع" وقد تكون هذه التعليقات تحمل إحساسا بالغيرة لكنها على


أي حال تقال لتدفعك لعمل رد فعل معين .


وأيا كان الدافع وراءها فإن أفضل ما يمكن أن نفعله لمواجهة مثل هذه التعليقات أوا لأقاويل السخيفة


هو أن نبتسم ثم لا نقل شيئا أو توافق المتحدث في تعليقه.


ففي المرة القادمة عندما يراك زميلك ويقول لك "أنك لا تعمل بما فيه الكفايةولكنهم مخدوعون فيك"


فلا تضطر إلى أن تشرح ظروف عملك وأنشطتك الجانية التي تمارسها وتلقى استحسان أصحاب


العمل ولكن عليك أن تكتفي بالابتسام.



والمعنى العام الذي نقصده بذلك هو ألا تجهد نفسك أبدا في الدفاع عن نفسك ولكن ببساطة


ابتسم أو اظهر الموافقة أو بمعنى آخر لا ترهق أعصابك وكن ناضجا بما فيه الكفاية.
_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمس مصر
الادارة
الادارة
شمس مصر


الرتبة : الادارة
ذكر
الابراج : الاسد
عدد الرسائل : 3041
تاريخ الميلاد : 12/08/1982
العمر : 42
العمل/الترفيه : عضو مجلس ادارة بمركز شباب جمجرة الجديدة
المزاج : الحمد لله
نقاط : 3747
تاريخ التسجيل : 14/02/2009

فن التعامل مع التعليقات السخيفة Empty
مُساهمةموضوع: رد: فن التعامل مع التعليقات السخيفة   فن التعامل مع التعليقات السخيفة Emptyالإثنين أبريل 06, 2009 2:10 am

تمااااااااااااااااااااام ماشى الحال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمله
عضو جديد
عضو جديد
بسمله


عدد الرسائل : 104
نقاط : 126
تاريخ التسجيل : 05/03/2009

فن التعامل مع التعليقات السخيفة Empty
مُساهمةموضوع: رد: فن التعامل مع التعليقات السخيفة   فن التعامل مع التعليقات السخيفة Emptyالخميس أبريل 09, 2009 7:04 pm

مشكوور اميره على الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
RAUL
الادارة
الادارة
RAUL


الرتبة : الادارة
ذكر
الابراج : الجوزاء
عدد الرسائل : 1320
تاريخ الميلاد : 01/06/1991
العمر : 33
العمل/الترفيه : 0143724796
المزاج : الحمدلله تمام
نقاط : 1708
تاريخ التسجيل : 03/03/2009

فن التعامل مع التعليقات السخيفة Empty
مُساهمةموضوع: رد: فن التعامل مع التعليقات السخيفة   فن التعامل مع التعليقات السخيفة Emptyالخميس أبريل 09, 2009 9:02 pm

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فن التعامل مع التعليقات السخيفة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اضحك على اجمد التعليقات
» فن التعامل مع المخطــىء ...
» تقوي الله في التعامل مع الآخرين
» انتبه امامك اشاره مرور هل تجيد التعامل
» طرق التعامل مع الشخصيات التى لاتطيقها كيف تخرج المحاسن من السيئين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى الاول لخدمة اهالى قرية جمجره :: المنتديات العامة :: الحوار العام-
انتقل الى: